قطر للفعاليات الثقافية والتراثية يقدم برنامجا تدريبيا

19 سبتمبر 2019

الدوحة- قنا- يقدم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، يوم الأحد المقبل برنامجا تدريبيا لإدارة وتنظيم الفعاليات الجماهيرية، بمقر مركز قطر الوطني للمؤتمرات، مستهدفاً وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.
وتقوم فكرة البرنامج الذي يستمر أربعة أيام، على إثراء وتطوير معارف وخبرات المشاركين في مجال التخطيط والتنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، وتزويدهم بالأساليب الحديثة لإدارة فرق العمل المختلفة، واكتشاف أهم المعوقات والأخطاء الشائعة خلال التخطيط لتنظيم الفعاليات والعمل على تجنبها.
وسوف يثري البرنامج معلومات المشاركين من خلال إدراك طبيعة واستراتيجية التنظيم والإدارة الفعالة، والتمكن من الأسس العلمية لتنظيم الفعاليات وآليات وضع الخطط العملية التشغيلية، وتطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق أسس قواعد التعامل مع وسائل الإعلام، وفنون التعامل مع الجمهور، وامتلاك المواصفات الشخصية والمهنية الواجب توافرها في المتحدث الإعلامي ودوره ومهامه، والتمكن من آليات تطبيق قواعد وأسس «البروتوكول» و«الإتيكيت» وإجراءات التقييم الفعال للفعاليات، وكيفية تحديد حاجة المنظمة لأي مناسبة.
وأوضح بيان صادر عن مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية أمس أن محاور البرنامج الذي يقدمه نخبة من المدربين الخبراء في مجال إدارة وتنظيم الفعاليات الجماهيرية، تدور حول أهم الإجراءات والتجهيزات اللازمة لتنظيم الفعاليات، والتخطيط لتنفيذ المعارض والمؤتمرات، والتخطيط لتنظيم اللجان والفرق المساندة في إدارة الفعاليات، وكيفية التسويق للفعاليات عبر الحملات الإعلامية المحترفة، وتطبيقات «البروتوكول» و«الإتيكيت» المحلي والدولي، والتعامل مع كبار الشخصيات واستقبال الوفود المشاركة، والتمكن من وضع حلول عملية للمشكلات والصعوبات والتحديات المتعلقة بالتخطيط والإدارة للفعالية.
وأعلن المركز أنه بصدد تنظيم العديد من البرامج التدريبية المماثلة خلال الفترة المقبلة، مستهدفاً في ذلك وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.
جدير بالذكر أن مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية يُعنى بكافة الفعاليات الثقافية والتراثية والاحتفالات الخاصة بالمناسبات الوطنية، وكذلك مشاركة دولة قطر في الاحتفالات الثقافية والتراثية للدول العربية والعالمية

شارك هذه الصفحة