حزمة من البرامج المميزة على دوحة 360 في شهر رمضان المبارك

أطلق موقع دوحة 360، دورة برامجية متميزة خلال شهر رمضان المبارك، يتم تقديمها عبر منصات موقع دوحة 360، وهو: Doha360qa.

وتتسم البرامج بالتنوع، حيث تخاطب من خلالها شرائح متنوعة من المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبما يتناسب مع روحانيات الشهر الكريم.

وتشمل البرامج التي يتم تقديمها حالياً عبر دوحة 360، برنامج (رياضة)، ويقدمه الإعلامي الرياضي مشعل شاكر، وبرنامج (قافية رمضانية) ويقدمه الأديب عبد الحميد اليوسف، وبرنامج (دين الحب والرحمة) ويقدمه الدكتور جاسم سلطان، وبرنامج (360 وياك) ويقدمه الإعلامي خالد الجميلي، وبرنامج (لقمة وعافية)، ويقدمه عدد من الطباخين القطريين، وهم: محمد جاسم، ومحمد العلي، وأمينة موسى، وبرنامج “سؤال وجواب”، من تقديم السيد راشد الخيارين.

ويحاكي برنامج “دين الحب والرحمة” الوجدان الإنساني، ويسلط الضوء على القيم الإنسانية والاجتماعية والدينية، ويتناول خلاله د. جاسم سلطان مجموعة مواضيع يستخلص منها المشاهد عبراً ومفاهيم عميقة تلامس المجتمع والإنسان. 

أما برنامج ” 360 وياك”، فهو برنامج تفاعلي مباشر، يستضيف خلاله الإعلامي خالد الجميلي شخصيات من قطر، للحديث عن مواضيع مختلفة مثل (الصحة، الرياضة، الطبيعة القطرية…)، بالإضافة إلى تقديم مسابقات عديدة، وأسئلة، وجوائز للمشاهدين، والمتصلين. 

ويتناول برنامج “رياضة” في كل حلقة مواضيع مختلفة على الصعيد الرياضي والغذائي والصحي، بهدف زيادة التوعية الصحية لدى المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، من خلال التمارين الرياضية والنصائح الغذائية التي يقدمها الإعلامي الرياضي مشعل شاكر. 

أما برنامج “لقمة وعافية”، فهو برنامج طبخ يساعد المشاهدين على تعلم أطباق جديدة، ويقدم كل حلقة شيف قطري مختلف، بهدف تسليط الضوء أكثر على الشباب القطري ومواهبهم. ويتميّز البرنامج بتنوع الأطباق، خصوصّا القطريّة منها، بالإضافة إلى طريقة تقديمها والمعلومات التي سيقدّمها الشيف في كل حلقة.

أما برنامج” سؤال وجواب”، فهو برنامج ثقافي يطرح مقدم البرنامج خلال كل حلقة سؤال شائع ويجيب عليه، سواء كان على الصعيد الغذائي، أو الرياضي، أو الصحي، إلى غير ذلك، مستهدفاً تقديم نصائح للمشاهدين، تتعلق بمواضيع عديدة ومنوعة خلال الشهر الكريم.

وفي سياق البرامج الثقافية أيضاً، تقدم دوحة 360 برنامج “قافية رمضانية”، ويأتي انتاجه بالتعاون مع مركز قطر للشعر “ديوان العرب”، التابع لوزارة الثقافة والرياضة.

وخلال هذا البرنامج، يخبر الأديب عبد الحميد اليوسف في كلّ حلقة قصّة جديدة ويستخلص في نهايتها عبرة وحكمة يرويها للمشاهدين في أبيات شعريّة.

شارك هذه الصفحة